الدول العربية تنظم ورشة السلامة في مخيمات وإسكان الحجاج في المشاعر المقدسة

مرفت طيب – مكة المكرمة

 

نظمت شركة مطوفي حجاج الدول العربية ( أشرقت ) ورشة توعوية بعنوان ( السلامة في مخيمات وإسكان الحجاج في المشاعر المقدسة ) بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني بمقر الشركة ببرج مطوفي العرب ١ .
وقدم النقيب المهندس عبدالمجيد محمد قحل الورشة بحضور أعضاء أعضاء الطوارىء والسلامة في ذراعي الدول العربية ( رحلات ومنافع ) و ( إكرام الضيف ) ، شدد فيها على تأمين وسائل السلامة في مخيمات الحجاج.

 

وتطرق المهندس عبدالمجيد إلى الشروط الوقائية بالمشاعر المقدسة والذي اشتمل على متطلبات السلامة في جميع الأنشطة بالمشاعر المقدسة مثل إسكان الحجاج بمنى ومخيمات عرفة وتشمل المتطلبات ممرات ومخارج الطوارئ وأنظمة ومعدات مكافحة الحريق وطريقة توزيع الخيام وتحديد موقع الخدمات وسلامة التمديدات الكهربائية وحدد ضوابط استخدام الجبس أو أي إضافات أخرى، إضافة إلى اشتراطات السلامة عند استخدام المولدات الكهربائية.
وأكد النقيب القحل أن جهود الدفاع المدني بدأت منذ انتهاء موسم الحج للعام الماضي، ما أسهم في خلق بيئة آمنة للحجاج لحمايتهم من المخاطر خلال أداء المناسك حتى عودتهم إلى بلادهم.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة مطوفي الدول العربية ( أشرقت ) أ. محمد معاجيني أن الورشة تعتبر ضمن جهود الشركة مع المديرية العامة للدفاع المدني للتأكيد على مراكز الخدمة وفروعها في ذراعي ( أشرقت ) رحلات ومنافع وإكرام الضيف للالتزام بشروط السلامة في مساكن الحجاج بالمشاعر المقدسة ، مشدداً على أنها جزء من التعاون والتكامل بين الجهات الخدمية لضمان سلامة وآمن ضيوف الرحمن ، وتقديم خدمة مميزة وذات جودة عالية مع توفير كل شروط سلامتهم ليؤدوا نسكهم بيسر وسهولة وراحة .
ولفت إلى ( أشرقت) ستقدم خدماتها هذا الموسم لقرابة نصف مليون حاج من مختلف قارات العالم .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

في ليلة من ليالي العمر “هادي آل فجيحة ” يحتفل بزواجه

حسين القفيلي ـ نجران احتفل الشاب “هادي بن عايض بن سعود آل فجيحه” بحفل زواجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.