“تمكن” تحتفي بـ 260 طفل من ذوي طيف التوحد

روافد ـ المدينة المنورة

احتفلت جمعية المدينة للتوحد تمكن بــ 260 طفل من ذوي التوحد الملتحقين بمركز الأمير فيصل بن سلمان للتوحد بمناسبة نهاية العام الدراسي 1445هــ وبحضور أسرهم.
واشتمل الحفل على أركان ترفيهية وعرض مرئي عن المركز والأنشطة التي أقيمت لأطفال المركز والتطور المستمر للخدمات المقدمة للمستفيدين أضافة للألعاب الحركية والمسابقات والركن التجميلي والهدايا.

ويعتبر مركز الأمير فيصل بن سلمان للتوحد والذي تم تدشينه في نهاية ديسمبر 2021م أول مركز شامل يقدم الخدمات التأهيلية والعلاجية المتكاملة لذوي التوحد تحت سقف واحد، منها التقييم الشامل وعلاج النطق والتخاطب والعلاج النفسي وتحليل السلوك التطبيقي والعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي والتعليم الخاص والتأهيل المهني من خلال أخصائيين مؤهلين وفق أفضل المعايير العالمية.

وعبر المدير التنفيذي لجمعية المدينة للتوحد تمكن الدكتور عادل بن ماهل العوفي عن سعادته وتزامن ذلك مع برنامج اعتماد المدينة المنورة كأول مدينة صديقة للتوحد على مستوى الشرق الأوسط و الرابعة عالمياً، كما أشار العوفي إلى أن رؤية الجمعية أن تكون منارة في تمكين ذوي طيف التوحد عالمياً، ورسالتنا تقديم برامج شاملة لدمج ذوي طيف التوحد في المجتمع عبر كفاءات مميزة وفق أفضل الممارسات، وقدم العوفي شكره وتقديره لأهالي المستفيدين و الكوادر المتخصصة لجهودهم خلال العام الحالي مع ذوي طيف التوحد .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“بر جدة” و “التوسعة للمقاولات” يوقعان عقد تنفيذ مشروع (مقصد جدة) التجاري..

جدة – عبدالله عكور وقعت جمعية البر بجدة وشركة التوسعة للمقاولات عقد مقاولة أعمال تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.