وزير الصحة : التعامل مع أي مخاطر صحية تحقيقاً لهدف «الصحة للجميع».

عبدالله الحكمي – متابعات

معالي وزير الصحة : فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، رأس الوفد السعودي رفيع المستوى المشارك في افتتاح جمعية الصحة العالمية لمنظمة الصحة العالمية في دورتها الـ77 بمقر الأمم المتحدة في جنيف.
وفي كلمة المملكة خلال الاجتماع أكد على أهمية مواصلة الجهود وتعزيز العمل والتعاون الدولي للتعامل مع أي مخاطر صحية مستقبلية، تحقيقاً للهدف الأسمى وهو «الصحة للجميع»، ذلك من أجل صحة ورفاهة شعوب العالم.

ونوّه معاليه في كلمة المملكة، بضرورة إيجاد حلول طويلة الأجل لمعالجة ثغرات إجراءات التأهب للجوائح العالمية والاستجابة لها.
وأشار إلى الجهود التي بُذلت بشأن تعديل اللوائح الصحية الدولية، ومفاوضات صياغة معاهدة الأوبئة، والحاجة إلى تعزيز العمل والتعاون الدولي للتعامل مع أي مخاطر صحية مستقبلية تحقيقاً لهدف “الصحة للجميع”.
مشيراً إلى هدف تحقيق الاستجابة اللازمة لما يهدد مضادات الميكروبات، والتطلع لإعلان الأمم المتحدة بهذا الشأن،
وأشار معالي وزير الصحة لاستضافة المملكة للمؤتمر الوزاري الرابع رفيع المستوى عن مقاومة مضادات الميكروبات خلال الفترة 15-16 نوفمبر بمدينة جدة هذا العام.
كما أكدت المملكة في كلمتها التي ألقاها معاليه: أن الأزمة الإنسانية في غزة دخلت شهرها الثامن، وما زالت الانتهاكات الإسرائيلية المروعة مستمرة، إذ يقترب عدد ضحاياها من 40 ألفاً، أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ، إضافة إلى تدهور خطير في الخدمات الصحية.
يذكر أن الدورة الـ 77 لجمعيّة الصحة العالمية لمنظمة الصحة العالمية انطلقت أعمالها امس الاثنين 27 مايو الحالي وتستمر حتى السبت 1 يونيو المقبل ، تحت شعار “الجميع من أجل الصحة، والصحة من أجل الجميع”.
ويتضمن جدول أعمال الدورة محاور تتعلق بعمل منظمة الصحة العالمية والتأهب والاستجابة للطوارئ الصحية في العالم، واستعراض وتحديث مبادرة السلام العالمي، وشلل الأطفال واستئصاله وأمراض السل والجدري ومسائل التغطية الصحية الشاملة وغيرها من المواضيع الصحية.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الشيخ ياسر الدوسري : القرآن هو دستور الأمة.. أبرزوا سماحة الإسلام واعتدالِهِ

مرفت طيب – مكة المكرمة أكد فضيلة الشيخ الدكتور: ياسر الدوسري، إمام وخطيب المسجد الحرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.