“دور وسائل الإعلام في الحد من الجريمة” .. لقاء بهيئة الصحفيين بالمدينة المنورة

سلطان حلمي ـ المدينة المنورة

أقام فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة المدينة لقاء تعريفي بعنوان “دور وسائل الإعلام في الحد من الجريمة” قدمه الدكتور عبدالرحمن السميري المختص في علم الجريمة ، وذلك في المستشفى السعودي الألماني.

وناقش اللقاء محاور عدة منها مفهوم الجريمة بشكل عام وصور أشكالها المختلفة، وانخفاض معدلاتها أو تزايدها ومدى خطورتها، والأسباب التي تؤدي إلى الوقوع فيها ومدى ارتباطها بآفة المخدرات، وكيفية الإبلاغ، وأسباب عدم الإبلاغ عنها، والصعوبات والمعوقات التي تواجه المُبلغ ومتلقي البلاغ وحماية المبلغ بعد الإبلاغ.
وتضمنت الجلسة الحوارية محوراً مهماً لدور وسائل التواصل الاجتماعي وعلاقتها بضحايا الجريمة، وأهمية الإعلام الوقائي في وعي المواطنين والمقيمين، كما تم مناقشة كتابة التحقيقات الصحفية وتعامل الصحفي في طرحه للاستفسارات والتساؤلات فيما يخص علم الجريمة والتزامه بالصبر والشغف والمصداقية والإلمام بجميع جوانبه الفنية والقانونية.
وبيّن مدير الفرع عماد الصاعدي بأن هذا اللقاء يأتي ضمن فعاليات الصالون الإعلامي وبحضور عدد من منسوبي الفرع والمهتمين بالتحقيقات الصحفية والصحافة الاستقصائية مثمناً حضورهم وتشريفهم.
وفي ختام اللقاء تم تكريم الجهة المستضيفة المستشفى السعودي الألماني، وضيف اللقاء الدكتور عبدالرحمن السميري، ومن التنسيق للقاء الكاتب الصحفي والإعلامي محمد الفايز، ومن تقديم فقرات الحفل والجلسة الحوارية الدكتورة ديمه العبيدان، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“بر جدة” و “التوسعة للمقاولات” يوقعان عقد تنفيذ مشروع (مقصد جدة) التجاري..

جدة – عبدالله عكور وقعت جمعية البر بجدة وشركة التوسعة للمقاولات عقد مقاولة أعمال تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.