مدير عام إدارة التدريب التقني بمكة المكرمة يكرم الفائزات في هاكاثون تكنولوجيا الأزياء

عبد الله الينبعاوي  ـ مكة المكرمة

كرم مدير عام إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ مرعي القرني الفائزات في هاكاثون تكنولوجيا الأزياء خلال فعاليات الحفل الختامي ، والذي أقيم مساء أمس الأربعاء.

حيث حصد المركز الأول في (مسار الحلول التقنية ) فريق( مساعد صيانة المكائن) ، والمركز الثاني (fashion lab), وفي مسار الملابس التقليدية حصد على المركز الأول (فريق تراثنا ) ،والمركز الثاني ( تراثناD3), وفي مسار الاستدامة حصد المركز الاول (Smart closet)، وأما المركز الثاني (خيوط خضراء).

تضمن الحفل تكريم للفائزات وعرض لابتكارات الفرق المشاركة ومعرض مصاحب ، بحضور عدد من رجال وسيدات الأعمال و الإعلاميين ورعاة الحفل.

وأوضحت عميدة الكلية التقنية للبنات بجدة الدكتورة عفراء اللياتي بأنه بلغ عدد المشاركات ٧٠ متسابقة.
واوضحت اللياتي بأن هاكاثون تكنولوجيا الأزياء يهدف إلى استقطاب  المواهب السعودية المبدعة في صناعة الأزياء من متدربي ومتدربات الكليات التقنية وطلاب وطالبات الجامعات بمناطق المملكة للمنافسة على ايجاد حلول مبتكرة وتطوير مهارات علمية ومواكبة رؤيتنا الطموحة، وأكدت اللياتي بأن أهم المعايير للجنه التحكيم الفعاليه،الجدوى،التأثير،الأصالة

وأضافت بأن للهاكاثون ثلاثه مسارات : مسار الاستدامة،مسار الحلول التقنية ومسار الملابس التقليدية ، مشيرة إلى أن الفئة المستهدفة هم السعوديين من متدربات ومتدربي والخريجين من الكليات التقنية وطلاب وطالبات والخريجين من الجامعات تخصص تصميم وصناعة الأزياء والحاسب والبرمجيات أو التخصصات ذات العلاقة بالتقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة الأزياء على مستوى المملكة.
الجدير بالذكر بأن هذا الحدث هو الأول من نوعة على مستوى المملكة العربية السعودية ويتضمن معرض مصاحب و جلسات استشارية وورش عمل لمركز البحث والابتكار التقني وتنظيم زيارات مدرسية.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

معرض التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني بالمدينة المنورة

تقرير وتصوير / أحمدعشري. شهدت المدينة المنورة مساء يوم أمس الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤ م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.