فريق الأمل ميديا الإعلامي التطوعي ينفذ ورشة “دور الإعلام في التنمية الاجتماعية وتعزيز الأثر”.

عائشة الجمالي- وداد الجهني
تصوير: بدر الحازمي

ضمن البرامج المتنوعة وورش العمل والفعاليات الميدانية التي تستهدف شرائح متنوعة من المجتمع، نفذ فريق الأمل ميديا الإعلامي التطوعي بقيادة الأستاذ سمير الحجيلي ورشه تثقيفية تحت عنوان (دور الإعلام في التنمية الإجتماعية وتعزيز الأثر ) ، برعايه جمعيه مراكز الأحياء “مجتمعي” بالمدينة المنورة وذلك في مقر مركز حي الخالدية الإجتماعي بعد صلاه العشاء.
قدم المحتوى نخبة من الإعلاميين المميزين والمخضرمين في طيبة الطيبة.
قدم اللقاء، الإعلامي المميز محمد الحاشدي، أما إدارة اللقاء فهي من نصيب المبدع الدكتور فهد الأحمدي، الذي تنقل مع ضيوف اللقاء بين موضوعات عديدة وهامة تخدم جودة وتطوير الساحة الإعلامية في توضيح دور الإعلام في التنمية الإجتماعية والعمل على تحقيق أثر هذا الدور في المجتمع.


نورد هنا نبذة من الموضوعات التي تم طرحها :
الضيف الأول الإعلامي د.محمد الذبياني ، تحدث عن “تعامل وسائل الاعلام مع المعاقين في المناسبات المختلفة، وأهمية الإهتمام بهذه الفئة بشكل دائم ، وليس فقط في المناسبات العالمية”.
الضيف الثاني الإعلامي أ.سامي المغامسي ” تحدث عن “الأمانة و المصداقية في التحرير الصحفي والحفاظ على المهنية المطلوبة والالتزام في الأداء.
ضيف اللقاء الثالث الإعلامي أ. سعد الحربي ، تحدث عن “أدوات تميز الإعلامي والتي منها : دقة المعلومات ،أسلوب الكتابة، الصياغة الإعلامية، احترام القراء وتقديم محتوى سليم الصياغة”.
أما ضيف اللقاء الرابع ، الإعلامي عبدالله السلمي ، فقد تحدث عن “وسائل التواصل بين الناس و تطورها عبر التاريخ و كيف بدأت عبر الدول و الشعوب ، وكيف كان التواصل في السابق، عن طريق الحمام الزاجل” ، و منعطفات عديدة تخللتها محاور ربط بين المحتوى من قبل مدير اللقاء الإعلامي د.فهد الأحمدي.


تميز هذا اللقاء بحضور المهتمين والاعلاميين والمثقفين والادباء الذين اثروا الجلسه بمداخلات قيمه واضافات اثرائيه مما اسهم في تعزيز المحتوى الذي قدمه ضيوف اللقاء المبدعين.
اختتم اللقاء بشكر بخاتم م مدير اللقاء . صعود الضيوف و مقدم اللقاء ومدير اللقاء على المنصة و نيل دروع التكريم مع عبارات شكر و تقدير من قائد فريق الأمل ميديا الاستاذ سمير الحجيلي.
ثم التقاط الصورة التذكارية الجماعية.

وفي لقاء مع قائد فريق الأمل ميديا ؛ الأستاذ سمير الحجيلي عبر فيه عن سعادته بهذه الفعاليه فقال: ” لله الحمد والمنه اتقدم بالشكر الجزيل وعبارات الامتنان الى كل من إداره جمعيه مراكز جمعيه الاحياء “مجتمعي” على رعاية فعاليات الفريق ، وإداره مركز حي الخالديه على حسن الاستضافه ايضا التوجه بالشكر الى ضيوف اللقاء الأفاضل على قبول الدعوه وتقديم جرعه مميزه من المعلومات التي تتواكب والحراك الاعلامي في طيبة الطيبة والوطن الغالي. أما أعضاء الفريق ؛ فلهم جزيل الشكر على التنظيم والمشاركه. واختم بشكري الى جميع الإعلاميين و الحضور على تلبية دعوة الفريق والمساهمة في نجاح هذا المحفل الاعلامي الكبير .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه

عبد العزيز عطية العنزي ، تبوك واسى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.