رمضان شهر الخيرات في عيون أهل سكاكا

تقرير: عبدالعزيز عطيه العنزي

شهر رمضان هو من الشهور العظيمة الذي اختاره الله سبحانه وتعالى وميزه بالكثير من الفضائل التي لا يوجد مثلها في الشهور الهجرية الأخرى، فشهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، لذا يبحث الكثيرون عن أجمل كلام عن رمضان ليستقبلوا به هذا الشهر الكريم.
وكان لنا جولة في منطقة الجوف(سكاكا) مع بعض المواطنين وعن روحانيات هذا الشهر الفضيل..
قال الأستاذ يزيد فواز المنديل (ابو ليان):  الصوم عبادة توسع الصدر، و تقوي الإرادة، وتزيل الهم من داخل النفوس. تظل الملائكة تستغفر للصائمين حتى يحين موعد الإفطار.

وقالت كل من أريام ، وجوري ومرام العنزي: الحمدالله الذي بلغنا رمضان.، وأيام رمضان كلها خير وغفران وكذالك صوم رمضان يجعلنا نشعر بالفقراء والمحتاجين، نعيد حساباتنا مرة أخرى.
واتفقت الأستاذة رائدة السلمان مع الأراء السابقة وقالت الصوم عبادة توسع الصدر، و تقوي الإرادة، وتزيل الهم من داخل النفوس، تظل الملائكة تستغفر للصائمين حتى يحين موعد الإفطار. الصيام، كما أنه أحد أهم أسباب استجابة الدعاء.

أما  الأستاذة مجد الخالدي فقالت إن صيام رمضان هو طاعة  وصون للنفس ، و يقلل من الإسراف ويقوي النفس ويحمل الخشوع وتجود الروح بطمأنينة والعين تجود بالدمع.

وقالت كلا من الأستاذة هيفاء السرحاني والأستاذة نورة السرحاني : الحمدالله الذي بلغنا رمضان نحن ومن نحب بطاعة ورضوان وتم علينا الصحة والعافية ورمضان له أجواء خاصة كلها روحانيات وتجمع أفراد العائلة على سفرة واحدة، وكذلك لقاءات مع الأقارب والأصدقاء ولمتهم تختلف عن باقي الأيام ونسأل الله القبول.

واتفقت كلا من غدير وأنوار وهاجر وبدرية وهديل الرويلي على ان أجواء رمضان كلها خير وبركة وفيها تجتمع العائلة بأجواء روحانية،  وكذلك نجتمع مع الجيران في صلاة الترويح ،ونتبادل الأطباق بيننا،  وتجود النفس بالطمأنينة بترتيل القرآن الكريم وزيارات الأصدقاء والأهل.

وقال كلا من الأستاذة نايف محيسن الرويلي وسعدون خليوي الرويلي ونايف غريب الشمري: من أجمل الليالي برمضان اجتماع العائلة على مائدة الإفطار وزيارة الأقرباء وكذلك روحانية صلاة التروايح.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الشيخ خلف فياض العجمي في ذمة الله

عبدالله الحكمي – مليجة خيم الحزن على أهالي مليجة ، بعد وفاة فضيلة الشيخ خلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.