وزارة الشؤون الإسلامية تختتم برنامج “القوافل الدعوية” في المحافظات اليمنية المحررة

فهد السميح/ الرياض
اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، برنامج “القوافل الدعوية” في المحافظات المحررة بجمهورية اليمن الشقيق، بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد في محافظة مأرب، والذي استمر لمدة شهر ابتداء من ٥ مارس وحتى ٥ إبريل ٢٠٢٢.

وتضمن البرنامج زيارة ست مديريات في المحافظات المحررة من ميليشيا الحوثي، فيما شارك فيها قرابة ٤٠ عالمًا وداعية من كافة المكونات الدعوية المنضوية تحت برنامج التواصل مع علماء اليمن.

ونُفذت أنشطة البرنامج في ٦٥٧ قرية، و٧٨٣ مسجدًا، حيث تنوعت الأنشطة لتشمل تقديم ٢٣٠ محاضرة و ٢٣٩ كلمة و١٢١ لقاء متنوعًا في المدارس ومناطق مختلفة، فيما بلغت الخطب ٤٠ خطبة، و١٢٢ درسًا، بإجمالي ٧٨٨ نشاطًا مختلفًا خلال أيام البرنامج.

ويهدف برنامج “القوافل الدعوية” الذي ينفذه برنامج التواصل مع علماء اليمن في المحافظات المحررة، إلى تحصين المجتمع من شبهات ميليشيا الحوثي، والتوعية بخطر الأفكار الباطلة والدخيلة التي يحاولون غرسها في المجتمع اليمني، إضافة إلى توحيد الجهود الدعوية بين كافة المكونات الدعوية اليمنية بما يحقق الاصطفاف الوطني في مواجهة كل الأفكار المتطرفة.

ووجهت لجنة المكونات الدعوية الشكر والتقدير لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على كافة الجهود التي تقدم خدمة للعلماء والدعاة ودعم الأنشطة التي ينفذها برنامج التواصل مع علماء اليمن.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

صحة حفر الباطن تقيم محاضرة وورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى

مريم المقبل ـ حفر الباطن فعّل فرع وزارة الصحة بحفر الباطن اليوم العالمي لسلامة المرضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.