انطلاق الماراثون الأول للمكفوفين بالمدينة المنورة

روافد/المدينة المنورة.

انطلق مساء الثلاثاء 15 أكتوبر في ممشى القصواء بالمدينة المنورة ، الماراثون الأول للمكفوفين، بتنظيم جمعية مشاة طيبة الرياضي، بالتعاون مع جمعية المكفوفين رؤية، وبرعاية شركة الإسناد المتكاملة، وتحت إشراف وزارة الرياضة.
يأتي هذا الحدث الفريد ضمن فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء، ويهدف إلى تسليط الضوء على حقوق المكفوفين وتعزيز دورهم في المجتمع.

ساهمت في تنظيم الماراثون جهات متعددة، منها: ثانوية الأمير عبدالمحسن، أمانة منطقة المدينة المنورة، الهلال الأحمر السعودي، مرور وأمن المدينة، ووزارة الصحة، مما ساهم في توفير بيئة آمنة ومتكاملة للمشاركين.
وكان لتواجد فرق الهلال الأحمر دور كبير في ضمان سلامة المشاركين خلال السباق، من خلال تقديم الدعم الطبي والإسعافي.
شارك المكفوفون من كلا الجنسين في الماراثون، بمرافقة متطوعين ومتطوعات، حيث تنافس الجميع في أجواء مليئة بالحماس والإصرار وسط حضور جماهيري كبير.

وأعربت إحدى المشاركات عن تحول نوعي في حياتها بعد هذه التجربة الفريدة، مؤكدةً أنها لم تشعر فقط بالإنجاز، بل بالتحرر والتمكين. كما وصفت إحدى المتطوعات تجربتها بمرافقة الكفيفات بأنها رائعة وتحمل رسالة إنسانية تدعو الجميع للمشاركة في دعم المكفوفين.

عقب السباق، كرّمت جمعية مشاة طيبة الرياضي الجهات المشاركة في تنظيم الحدث، بما في ذلك تكريم خاص لجمعية المكفوفين رؤية بصفتها شريك نجاح في الماراثون، تقديرًا لجهودها المستمرة في دعم المكفوفين وتمكينهم.
كما تم تكريم الفائزين في المراكز الأولى، وتقديم جوائز قيمة لهم.
ولإضفاء المزيد من التفاعل والفرح، نظمت جمعية رؤية فعاليات ومسابقات للحضور، شملت تقديم جوائز مميزة أضافت أجواءً من الحماس والإيجابية.
يُعد هذا الحدث نقلة نوعية في الفعاليات المخصصة للمكفوفين في المملكة، ويعزز من دمجهم الكامل في المجتمع عبر أنشطة رياضية ملهمة.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الجمعية السعودية لطب الأسرة تحتفل باليوم العالمي للمسنين

عبدالله الينبعاوي _جدة : أعلنت  الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بجدة ، بالتعاون مع شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.