بحضور وكيل إمارة الجوف انطلاق ملتقي مزارعي الجوف الأول.

آريج محمد.-الجوف
تصوير: عبد العزيز العنزي

بحضور وكيل أمارة الجوف حسين بن محمد آل سلطان ، انطلق اليوم الأربعاء 1-10-2024 ملتقى مزارعي الجوف الأول ،في فندق النزل بسكاكا الجوف. تحت عنوان “الطاقة والزراعة – ثروات لا تنضب” ؛ وذلك دعما للقطاع الاقتصادي والتجاري بالمنطقة  وقد شهد حفل الافتتاح عدة فقرات منوعة .

وفي بداية الحفل عزف السلام الملكي ، ثم آيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقت الأستاذة وضحى الشامخ كلمة الملتقى نيابة عن الدكتور حمدان السمرين ، بعد ذلك م عرض فيلم وثائقي عن الجوف والذي أنتجته الغرفة التجارية بالجوف ، بعد ذلك تم تكريم الجهات الداعمة للملتقى

وقد صرح الدكتور حمدان السمرين بأن هذا الملتقى  هو الأول من نوعه في منطقة الجوف وبدايه انطلاق المزارعين للتعريف بمنتجاتهم وما يقدمون .

وأضاف إن الورش العمل سوف تقام بمشيئه الله لمدة يومين متتاليين ، ويكفينا شرف حضور وكيل إماره منطقه الجوف الذي شرف حفل الافتتاح ، وانطلاق الملتقى وتكريم الجهات المشاركة.

ومن المقرر أن يناقش ملتقى مزارعي الجوف عدة محاور منها النقاط التالية:

تسويق وبيع منتجات ومواد زراعية للشركات والمزارعين.
مناقشة تحديات القطاع الزراعي.
عرض فرص استثمارية زراعية.
عرض منتجات تمويلية زراعية للمزارعين.
استشارات زراعية عبر جهات رسمية متخصصة.

في نفس السياق تساعد تلك الفعاليات العارضين في فتح قنوات تسويقية جديدة لمنتجاتهم وتوفير المزيد من فرص العمل. علاوة على توفير فرصة للزوار من أجل الاطلاع على المنتجات المقدمة فيه والاستفادة من العروض تحديدا التخفيضات المتاحة.

بصفة عامة يشجع هذا الحدث المنتجين خاصة صغار المزارعين على التوسع في مشروعاتهم كونه يوفر فرص تسويق المنتجات والترويج لها والتعريف بهم محلياً ودولياً. كذلك ويعد الملتقى فرصة لتبادل الخبرات مع المزارعين. فضلا عن إمكانية التواصل مع كبرى الشركات الزراعية. من أجل الوقوف على آخر المستجدات في مجال التقنيات الزراعية ورفع جودة ومعدلات المنتج.

علاوة على ذلك تهدف غرفة الجوف التي أعلنت عن الحدث من خلال فعالياتها على تحقيق عدة أهداف منها، استدامة التنمية الاقتصادية المحلية ورفع معدلات الاستثمار في المنطقة من خلال رعاية ودعم ريادة الأعمال. فضلا عن تعزيز كفاءة إدارة واستثمار الموارد والأصول والأنشطة التجارية بالمنطقة.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

افتتاح معرض إنترسك السعودية بمشاركة 310 شركة عالمية

د. وسيلة محمود الحلبي افتُتحت اليوم فعاليات الدورة السادسة من معرض “إنترسك السعودية”، بحضور معالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.