الاحتفال باليوم الوطني الـ 94، والتوعية البيئية ، وجدارية وطن الشموخ

هدى المزروعي -المدينة المنورة
تصوير-احمد الحربي

في يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، انطلقت أولى الفعاليّات المتنوعة للاحتفال باليوم الوطني الـ 94، والمقام في الشركه الوطنيه للمياة بجانب برج المياة ، وهو يوم يرمز إلى الفخر والانتماء الوطني. يحتفل هذا اليوم بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية وتاريخها العريق، ويعكس روح الوحدة والترابط بين أبناء الوطن. في هذا السياق، تم افتتاح جدارية وطن الشموخ، بالإضافة إلى ركن التوعية البيئية الذي نظمته جمعية نقاء وفريق بيئي التطوعي، ومشاركة فريق هايكنج الروحاء، ومرسم فنشي ومشاركه عدة جهات اخرى ،مما أضاف بعداً جديداً للاحتفال،
تعتبر الفعاليّات التي تم تنظيمها بمناسبة اليوم الوطني فرصة لتعزيز الوعي الوطني والبيئي في نفس الوقت. جدارية وطن الشموخ، التي تم الكشف عنها خلال الاحتفال، تمثل رمزاً للفخر الوطني والتاريخ المجيد للمملكة. تتزين هذه الجدارية برموز وطنية تعكس إنجازات المملكة ورؤيتها المستقبلية، مما يجعلها نقطة جذب للزوار والمواطنين على حد سواء.

وفي سياق متصل، قام فريق بيئي التطوعي بإقامة ركن للتوعية البيئية، حيث تم تقديم معلومات قيمة حول أهمية المحافظة على البيئة وسبل تحقيق التنمية المستدامة. يشمل الركن عمل مسابقات متنوعه للاطفال وفعاليات تفاعلية تهدف إلى رفع الوعي البيئي وتعزيز السلوكيات الإيجابية للحفاظ على الطبيعة. وتوزيع هدايا متنوعه للاطفال والكبار،وتأتي هذه المبادرات في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع السعودي، وتأكيد أهمية حماية البيئة للأجيال القادمة.

والاحتفال لم يقتصر على الفعاليّات التقليدية، بل شملت أيضاً عروضاً فنية من فريق مرسم فنشي الذي تكرم برسم الجداريه مع بعض من اعضاء فريق بيئي التطوعي ، وعرض عدد من اللوحات الجميله لفنانين وفنانات المرسم ، مما أضفى طابعاً مميزاً على هذه المناسبة الوطنية. تفاعل الحضور بشكل كبير مع الفعالية حيث عبر الجميع عن فخرهم واعتزازهم ببلدهم وتاريخهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

كلمة سمو محافظ حفرالباطن بمناسبة اليوم الوطني ٩٤

حفر الباطن – مريم المقبل ذكر سمو محافظ حفرالباطن الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.