تحت شعار صحتك أمانة .. فريق غيث الصحي ينظم ملتقى ” الشهر العالمي للمناعة ” بجازان

فهد السميح/جــازان

نظم فريق غيث الصحي بجازان وبالتعاون مع فرع وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر وجامعة جازان ، وعدد من القطاعات الخاصة والغير ربحية ملتقى ” اليوم الشهر العالمي للمناعة ” تحت شعار ” صحتك أمانة ” تحت إشراف الإدارة العامة للمشــاركة المجتمعية بأمانة منطقة جازان ، وذلك تزامناً مع الشهر العالمي للمناعة بمركز الأمير سلطان الحضاري بالمنطقة بحضور المهندس أحمد بن سالم خواجي مدير عام المشاركة المجتمعية وعدد من المهتمين بالقطاع الصحي التطوعي ، بهدف التعرف على الأمراض المناعية وكيفية الوقاية من الأمراض وتعزيز المناعة الصحية .

ناقش الملتقى عددً من ورقات العمل استهدفت كافة أفراد المجتمع بمشاركة نخبة من الدكاترة والإخصائيين ، ركز الملتقى في ورقته الأولى حول الأمـــراض المناعية الشائعة قدمها د. عمر بن احمد القنديل استشاري الحساسية والمناعة بالمختبر الإقليمي بجازان.

وشارك من مركز البحوث الصحية من عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي من جامعة جازان أستاذ مساعد بعلم الفيروسات د. عبد الله القيسي ورقة بعنوان ” لقـــــاحات كورونا والجهاز المناعي ضد الميكروبات ”

واختتم الملتقى بورقة شاركت فيها د . نوف حمدي ماجستير علوم تغذية بعنوان “التغذية والجهاز المناعي “ركزت فيها حول أهمية التغذية المتوازنة والإضرار المترتبة على سوء التغذية .

كما صاحب الملتقى أركاناً تعريفية وتوعوية ، بهدف التعريف بمفهوم المناعة والأمراض المناعية وعـــلاقتها بالأمراض الأخــرى ، بالإضافة لزيادة الوعـــــــــــي حول أسباب الإمراض المناعية وأنواعها .

هذا ويهدف فريق غيث الصحي إلى تنفيذ البرامج التوعوية والتثقيف الصحي لجميع أفراد المجتمع ، كما يهدف تقديم البرامج والأنشطة التعليمية والتدريبية والتأهيلية الطبيبة في مجال الخدمات الصحية ، ويسعى لتكوين كيان مجتمعي صحي خيـــري مشارك فاعل يعزز صحة المواطنين والمقيمين من خـــلال تقديم خدمات نوعية تخصصية .

ويأتي الشهر العالمي للمناعة حيث تحتفل المنشآت الصحية حول العالم في شهر أغسطس بالشهر العالمي للمناعة وهو حملة عالمية يتم إطلاقها لرفع مستوى الوعي وزيادة معدلات التحصين ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها عن طريق اللقاحات في جميع أنحاء العالم.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ الأحساء يشيد بمضامين الخطاب الملكي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى

الأحساء – فتحيه عبدالله أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.