تعيين الدكتورة فهده بنت سلطان السديري مستشاراً لرئيس جامعة الملك عبدالعزيز لشؤون الحوكمة

عبد العزيز عطية العنزي

– تمتلك د.فهده السديري خبرة تمتد لأكثر من 18 عامًا في مجال المحاسبة والمراجعة وتمتلك سجلاً زاخراً بالبحوث والمؤلفات والمشاركات كمتحدثة رئيسية في الندوات والمؤتمرات ذات العلاقة بالمحاسبة والمراجعة.

– شغلت د.فهده السديري عدة مناصب قيادية خلال مسيرته المهنية أبرزها مستشار في الديوان العام للمحاسبة بالإضافة إلى عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين كأول سيدة تنضم لعضوية مجلس إدارة الجمعية منذ تأسيسها وعضوة في هيئة تحرير مجلة الديوان العام للمحاسبة.

–  تحمل د.فهده السديري درجة الدكتوراه في المحاسبة من جامعة إسكس في بريطانيا بتخصص مراجعة الحسابات والماجستير والبكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك عبدالعزيز وتعمل كأستاذ مشارك في المحاسبة والمراجعة في كلية الاقتصاد والإدارة في جامعة الملك عبدالعزيز.

–  أشرفت د.فهده السديري على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة وساهمت في تطوير برامج ماجستير مهنية وأكاديمية في تخصص المراجعة، وبرنامج دكتوراه المحاسبة، ودبلوم لتطوير جدارات القيادات الأكاديمية في الجامعات السعودية كما تعد باحثة ومؤلفة في مهنة المراجعة لها عدد من أوراق العمل في أخلاقيات المراجعة، والتعليم في المراجعة، وهياكل إدارات المراجعة، بالإضافة إلى كتاب موضوعات متقدمة في مراجعة الحسابات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تكريم كلير توفيق كأفضل إعلامية متخصصة في الدورة الـ 25 لمهرجان الحياة

جدة – ماهر عبدالوهاب تستعد الإعلامية كلير توفيق لتكريمها كأفضل إعلامية متخصصة عن مجلة “كلاسي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.