القرني: نفخر بتدريب ٣٧٠٨٢ متدربا ومتدربة بالمنشآت التابعة لإدارةالتدريب التقني بمنطقة مكة المكرمة

عبد الله الينبعاوي ـ جدة:

أوضح مدير عام إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ مرعي القرني بأنه مع بداية العام التدريبي ١٤٤٦، استقبلت منشآت التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة ( ١٠٠٨٣) متدربآ ومتدربة انضموا الى مقاعد التدريب خلال الفصل التدريبي الأول من العام الحالي، مشيرآ الى انه بلغ عدد٢٦٩٤٥ من المتدربين والمتدربات المواصلون لمسيرتهم التدريبية في منشآت التدريب التابعة لإدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة،فيما بلغ إجمالي عدد المتدربين والمتدربات الى ٣٧٠٨٢.

وأهاب القرني بدور التدريب التقني والمهني في الإسهام الفاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بتوفير التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات الوطن بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل، وتحقيق ريادة عالمية على مستوى التأهيل المهني و الفني و التقني .
وأشار إلى أنه بلغ اجمالي عدد منشآت التدريب التابعة لإدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الى ٢٩٤ منشأة وهي كالتالي:١٤ كلية تقنية للبنين ، فيما بلغ عدد الكليات التقنية للبنات الى ٤ كليات، ٦ معاهد صناعية ثانوية ، ٥ معاهد تدريب في السجون، ٣ معاهد شراكات استراتيجية ، ١٥٣منشآت تدريب اهلي للبنين و ١٠٩ منشآت تدريب أهلي للبنات.

الجدير بالذكر بأن الكلية التقنية للبنات بالطائف انتقلت الى مقرها الجديد بحي العرج الاسفل، و صاحبها انتقال الكلية التقنية للبنين بمكة المكرمة الى مقرها الجديد في حي العيكيشية، فيما تم تشغيل فرع الكلية التقنية بمحافظة الخرمة وفتح باب القبول في تخصص تقنية شبكات الحاسب الآلي مع انطلاقة هذا العام .

واختتم القرني : نرفع شكرنا و تقديرنا الى الأمير خالد الفيصل و إلى سمو نائبه الأمير سعود بن مشعل على دعمهما الكريم و متابعتهما لكل ما يخص التدريب التقني في المنطقة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

«التعليم»: تمديد نقل معلمي الظروف الخاصة حتى انتهاء الحالة

روافد ـ متابعات أكدت وزارة التعليم، نقل معلمي ومعلمات الظروف الخاصة، بعد تكليفهم حتى انتهاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.