الدكتور أحمد محمد أبو ضيف يحصد جائزة عبادة الدولية للباحث المتميز على مستوى الوطن العربي

محمد الشاماني – المدينة المنورة

حصد الأستاذ الدكتور أحمد محمد أبو ضيف محمد الأستاذ بكلية العلوم قسم الكيمياء بجامعتي طيبة بالمدينة المنورة وسوهاج بمصر ، على جائزة عبادة الدولية للباحث المتميز في العلوم الطبيعية فى مجال” علوم المواد” على مستوى الوطن العربي لعام 2024م

جائزة عبادة هي جائزة دولية، تمنحها مؤسسة العلوم الطبيعية للنشر وممولة من أكاديمية العلوم الأفريقية في مجال العلوم والرياضيات. وسُميت باسم الدكتور/ عبد الشافي عُباده، أحد نوابغ الرياضيات عالميًا تقديرًا لتميزه، وتشجع الجائزة البحوث الابتكارية والمتعددة التخصصات التي تتجاوز الحدود التقليدية والنماذج العادية، كما تهدف إلى تعزيز القيم العالمية للتميز والإبداع والعدالة والديمقراطية والتقدم وتعزيز الإنجازات العلمية والتكنولوجية والإنسانية.

وتأتى معايير التقييم فى الجائزة اعتمادا على معامل الاستدلال للباحث h-index طبقا ل Scopus وعدد الأبحاث المنشورة فى مجلات لها الترتيب Q1، والجوائز الدولية والمحلية التى حصل عليها الباحث وعدد براءات الاختراع الممنوحة من هيئات علمية معتمدة، بالإضافة إلى عدد المشاريع البحثية التي حصل عليها الباحث كباحث رئيسى وباحث مساعد وعدد الكتب المنشورة. وعلاوة على ذلك عدد رسائل الماجستير والدكتوراة الممنوحة تحت إشراف الباحث وكذلك عدد المجلات العلمية التى يعمل بها الباحث كرئيس للتحرير أو كمحرر .

والجدير بالذكر أن أبو ضيف له عشر براءات اختراع باسم المدينة المنورة فى مجالات عديدة تحقق رؤية المملكة 2030 مثل علاج الأمراض المزمنة، وتنقية المياه والطاقة.
كما تم تصنيفه ضمن أفضل 2% من علماء العالم طبقاً لتصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية لمدة أربع سنوات متتالية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تكريم كلير توفيق كأفضل إعلامية متخصصة في الدورة الـ 25 لمهرجان الحياة

جدة – ماهر عبدالوهاب تستعد الإعلامية كلير توفيق لتكريمها كأفضل إعلامية متخصصة عن مجلة “كلاسي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.