بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من المراكز الرياضية والجمعيات الصحية.. فرع وزارة الرياضة بالقصيم يقيم مبادرة ( لياقتي أهم )

بريدة – مريم المقبل

بالتعاون بين فرع وزارة الرياضة وفرع وزارة الصحة بمنطقة القصيم لتحفيز الأفراد للاستثمار في صحتهم، وصولًا لمتوسط العمر إلى 80 عاما وتحقيق مستهدف رؤية السعودية 2030.
وبتفعيل العلاقة المباشرة بين الرياضة والصحة لتنفيذ العديد من المبادرات الرياضية والصحية بالمنطقة، التي تهدف إلى تعزيز مبادئ وقيم الرياضة للشباب والرياضين, وزيادة مستوى الأداء وتعزيزاً لدورهما بالمنطقة وتحقيقًا للأهداف المشتركة في تنمية الرياضة المجتمعية وتفعيل الممارسة ونشر الرياضة بين أوساط المجتمع للوصول لمجتمع صحي حيوي ، نظم فرع وزارة الرياضة لإقامة فعاليات متنوعة للمجتمع منها المبادرة التطوعية الرياضية (لياقتي أهم) وأوضح مدير عام فرع وزارة الرياضة أن هذه الفعالية تكرس مفهوم رياضة المشي بزيادة عدد الخطوات اليومية لدى كافة شرائح المجتمع، لما لتلك المناشط من فوائد صحية وبدنية تنعكس على صحة السكان بشكل إيجابي.
وأوضح مدير عام فرع وزارة الصحة بالمنطقة أيمن الرقيبة أن هذه المناشط والتي أقيمت بمشاركة عدد من مقدمي الخدمات من المراكز الرياضية والمؤسسات والجمعيات الصحية للتوعية بأهمية اللياقة البدنية والتغذية والتوعية عن أضرار التدخين والعديد من الخدمات لتحفيز الأفراد للاستثمار في صحتهم، بما يسهم في رفع متوسط العمر إلى 80 عامًا تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.
الجدير بالذكر أن وزارة الرياضة ووزارة الصحة لديهما العديد من البرامج الرياضية والصحية المتنوعة التي تواكب رؤية المملكة 2030، حيث خلال فترات سابقة أقيم العديد من تلك البرامج النوعية المشتركة بينهما، ويعمل فرعي الوزارتين على تصميم برامج أخرى سيتم تنفيذها قريبًا للمضي قدماً نحو مجتمع صحي رياضي حيوي .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ الأحساء يشيد بمضامين الخطاب الملكي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى

الأحساء – فتحيه عبدالله أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.