أمانة العاصمة المقدسة تطلق مبادرة تطوعية لتهيئة ممرات المشاة أمام المدارس

مرفت طيب – مكة المكرمة

نظّمت أمانة العاصمة المقدسة، ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية، وبالتعاون مع شركة همبل وعدد من الفرق التطوعية بمكة المكرمة، مبادرة تطوعية تحت عنوان “أعبر بأمان” تهدف إلى تهيئة ممرات المشاة أمام المدارس بمناسبة العام الدراسي الجديد، بمشاركة فريق نور الحياة التطوعي وفريق بصمة التطوعي.

شارك في المبادرة عدد من المتطوعين والمتطوعات الذين أسهموا في تحسين وتجديد العلامات المرورية والأرضيات، لضمان سلامة الطلاب والطالبات أثناء تنقلهم إلى مدارسهم. كما تضمنت المبادرة أعمال صيانة وإعادة طلاء ممرات المشاة وتجميل المناطق المحيطة بالمدارس، بهدف خلق بيئة آمنة ومريحة للطلاب، ومعالجة التشوه البصري وتحسين الطرق المجاورة للمدارس، تحت إشراف الإدارة العامة لتشغيل وصيانة الطرق والإنارة.

وأكّدت وكالة الخدمات البلدية بأمانة العاصمة المقدسة أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهودها المستمرة لتعزيز الشراكة المجتمعية وخدمة المجتمع ودعم المبادرات التي تعزز السلامة المرورية. مشيرة إلى تعاون مرور العاصمة المقدسة والإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وعدد من الجهات المختلفة، مما يعكس روح المسؤولية المشتركة والحرص على توفير بيئة تعليمية آمنة لأبناء مكة المكرمة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ الأحساء يشيد بمضامين الخطاب الملكي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى

الأحساء – فتحيه عبدالله أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.