حفل اختتام برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بكليات البترجي الطبية

جدة – ماهر عبدالوهاب

برعاية كريمة من سعادة الرئيس التنفيذي والمشرف العام لكليات البترجي، الدكتور أسامة كنسارة، وسعادة عميد كليةالبترجي بجدة البروفيسور محمد طيب، وبحضور وكلاء الكلية ورؤساء البرامج، أختتمت كليات البترجي فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024 والمعرض العلمي الطلابي المصاحب له .

هذا وتميز الحفل بحضور لافت من الشخصيات التعليمية والمجتمعية والإعلامية وأولياء الأمور، حيث تم تكريم الموهوبين والموهوبات وأعضاء هيئة التدريس والفريق التنفيذي للبرنامج، تقديراً لجهودهم المتميزة في دعم ورعاية الطلاب الموهوبين.

وأثنى الحضور على المحتوى العلمي المتقدم والكادر التعليمي المميز والتنظيم الرائع والجهود المبذولة لإنجاح البرنامج، والذي يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب الموهوبين والذين بلغ عددهم (72) طالب وطالبة شاركوا في برنامج مكثف لمدة (3) أسابيع خلال فترة الصيف، في تخصص التشريح ووظائف الأعضاء وتخصص العلوم الطبية الحيوية من قبل أعضاء هيئة تدريس متخصصين، أستطاع الطلاب والطالبات من خلالها التعرف على معلومات متقدمة عن جسم الإنسان والتطبيق العملي في معامل التشريح والكيمياء الحيوية ووظائف الأعضاء، بالإضافة إلى ذلك قدم البرنامج جانب تنمية المهارات الشخصية وحل المشكلات ومهارات التواصل الفعال.

ومن جهته عبر الدكتور أسامة كنسارة، الرئيس التنفيذي والمشرف العام لكليات البترجي الطبية، عن سعادته بما شاهده من إبداعات الطلاب وإنجازاتهم، مؤكداً على أهمية دعم مثل هذه البرامج التي تسهم في بناء جيل واعٍ ومبدع قادر على تحقيق التطور والنمو في وطننا الغالي .

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الطيار، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بكليات البترجي الطبية ورئيس برنامج موهبة، أن الكليات تحقق قفزات كبيرة في طريق تحقيق شراكات إستراتيجية مستدامة مع القطاعين العام والخاص بالمملكة مستشعرة دورها الريادي الهام في مجال التعليم. وأشار إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا المجهودات المميزة للكادر الإداري والأكاديمي بالكلية، متقدماً بالشكر لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله على التعاون المثمر والبناء.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

«التعليم»: تمديد نقل معلمي الظروف الخاصة حتى انتهاء الحالة

روافد ـ متابعات أكدت وزارة التعليم، نقل معلمي ومعلمات الظروف الخاصة، بعد تكليفهم حتى انتهاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.