أمانة محافظة حفر الباطن تنفذ خطة صحية ورقابية ونظافة استعداداً لعيد الأضحى المبارك

حفر الباطن – مريم المقبل

نفذت أمانة محافظة حفر الباطن خطة صحية ورقابية ونظافة شاملة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تضمنت الخطة عدة محاور رئيسية بهدف رفع كفاءة الأنشطة ذات العلاقة بالمستهلك وتحسين المشهد الحضري للمحافظة.

شملت الخطة تنظيف وتحسين الطرق الرئيسية والفرعية، حيث تم تكثيف عمليات التنظيف والصيانة لضمان جاهزيتها لاستقبالالزوار ؛ كما نفذت الأمانة جولات مكثفة على المطاعم والمطابخ للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وضمان سلامة الأغذية المقدمة.

كما تضمنت الخطة صيانة أعمدة الإنارة لضمان توفير الإضاءة المناسبة في كافة المناطق، بالإضافة إلى صيانة ونظافة الحدائق لتكون جاهزة لاستقبال الزوار خلال فترة العيد.

وعززت الأمانة من الجولات الرقابية على الأسواق التجارية للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية واللوائح، كما نفذت أعمال صيانة ودهان للأرصفة لتحسين المشهد الحضري.

وفي إطار الجولات التفتيشية، شملت الخطة جولات مكثفة على صالونات التجميل ومحلات الحلاقة الرجالية للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية؛ كما نفذت الأمانة حملات إعلامية توعوية لتشجيع المواطنين والمقيمين على الالتزام بالاشتراطات الصحية والمساندة في الجهود الرقابية.

وتم كذلك تشكيل فرق خاصة لأعمال النظافة الشاملة لمحيط المساجد لضمان جاهزيتها لاستقبال المصلين خلال فترة العيد.

تهدف هذه الخطة إلى رفع كفاءة الأنشطة ذات العلاقة بالمستهلك والتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحية، والتوعية بمساندة الجهود الرقابية من خلال الالتزام بالاشتراطات واللوائح، وتحسين المشهد الحضري للمحافظة ومعالجة عناصر التشوه البصري، وتجهيز الميادين والطرق والمصليات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

معرض التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني بالمدينة المنورة

تقرير وتصوير / أحمدعشري. شهدت المدينة المنورة مساء يوم أمس الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤ م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.