الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة تقيم (الملتقى الأول للأشخاص ذوى الإعاقة)

العنود العنزي ـ المدينة المنورة

أقامت إدارة التعليم في منطقة المدينة المنورة ، ممثلة بإدارة الشؤون التعليمية لتنمية القدارت الملتقى الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ، برئاسة الأستاذ ناصر عبدالكريم ، بجامعة الأمير مقرن ، وقد تم تنفيذ جدول الأعمال على مدى يومي الأربعاء والخميس.
وقد بدأت الجلسة الأولى بكلمة الأستاذ ناصر عبدالكريم عن هذه الفئة الغالية على قلوبنا وأصحاب الهمم وقدرتهم على متابعة حياتهم في كافة المجالات التعليمية والمهنية بكل سهولة.

ثم تناولت الجلسة الأولى التي أقيمت تحت إدارة ( الدكتور فيصل الشدوخي ) التى تم عقدها يوم أمس الأربعاء ،كيفية العمل على تكيف هذه الفئة من التعليم العام والمعطيات المتطوره تحت رؤية ٢٠٣٠ ، التي يتم فيها توفير الإمكانيات الميسرة لهم واستخدام التجارة الإلكترونية وتوظيفها في قدرتهم على العطاء وتكثيف الخطط العلاجية والبرامج لتنمية لغة التخاطب والإشارة
وقد وجه الورقة العلمية الأولى في الجلسة كلا من : الدكتور ماجد السالم، والدكتور غالب النهدي.
وثم واصل المؤتمر جلساته اليوم الخميس ١٤٤٥/١١/٨ ، حيث تم تقديم الورقة العلمية الثانية من ( مدير الجلسة الثانية الدكتور محمد الشدادي ) ، والتي تضمنت قدرة هذه الفئة على التميز والتخاطب بطريقة علمية ، و عقلية النمو وتعزيزها ، استراتيجيات وبرامج التدخل المبكر العالمية الحديثة، العلاقة بين المشاكل السلوكية وضعف التواصل.
وقدم الورقة العلمية في الجلسة الثانية كلا من : الدكتورة /  هنادي القحطاني ، الدكتور سامي السحيمي، والأستاذة مرام الصيفي.
وقد تضمن جدول الملتقى إقامة ورشتي عمل وأسئلة الجمهور ، وقد تفاعل كثير من الجمهور مع هذه الملتقى والتركيز على كيفية التعامل مع من لديهم هذة الفئة.

وقد تقدم بالتكريم من إدارة الشؤون التعليمية على من أقام هذه الملتقى وهذا يأتي حرصا من حكومتنا الرشيده على الاهتمام بهذه الفئة التي تعطي وتواجه الصعوبات من أجل حياة كريمة مواكبة للعصر والرؤية القادمة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لوحة ص ق ر 2024 لمركبة المرور السعودي تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية

مرفت طيب – الرياض استوقفت لوحة “ص ق ر 2024” على إحدى المركبات الأمنية، زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.