‏ “مبادرون” في فعالية المشي بمنتزة المدينة الوطني

فاطمة السيف- المدينة

استمرارًا لنشر ثقافة المشي في المجتمع ، شارك فريق “مبادرون التطوعي” في الفعالية التي نظمها فرع وزارة الرياضة بالمدينة المنورة، بالتعاون مع نادي “هايكنج دار الهجرة”.

حيث احتضن ‏منتزه المدينة الوطني هذه الفعالية بالتزامن مع الفرق التطوعية والفرق المشاركة، والذين بلغ عددهم مايقارب المائة من المشاركين والمشاركات.
‏وفور وصول باصات النقل التي أقلتهم من نقطة التجمع باستاد الأمير محمد بن عبد العزيز إلى منتزه المدينة الوطني بدأوا هناك مع الكابتن عبد العزيز تركستاني تمارين الإحماء والتهيئة.


ثم انطلقوا نحو الهدف في اصطفاف وحماس سيرًا على الأقدام حتى نقطة الاستراحة والتي تبعد مسافة 2 كيلو ونصف…
وهناك قدم الأستاذ عبد الرحمن الخطابي معلومات قيمة عن جيولوجيّة المدينة المنورة وثرواتها الهائلة من الأحجار الكريمة والحرّات وأنواع الجبال البركانيّة، كما ذكر بعضًا مما تتميز به أرض منتزه البيضاء بالمدينة، و أنواع الصخور فيها والأعمدة البازليته المتواجده به ، وكان الشرح مباشرا على الجبال التي تجمع حولها المشاركون ، والتعرف على أنواعها

‏ثم أكمل المشاركون مسيرتهم عائدين إلى نقطة البداية ،  وقد قُدِّرَت مسافة المشي ذهابًا وإيابًا بمايقارب خمسة كيلو مترات، أي مايعادل الساعة ونص الساعة.

 

ولدى وصولهم إلى هناك بدأ عرض الفقرات الاستعراضية للخيول وركوب الدراجات الهوائيّة من قبل الفرق المشاركة ..

كما استقبل المشاة -قادة الفرق التطوعية- بالهدايا التذكارية، والضيافة، و أُقيم الفطور الجماعي للمشاركين والمشاركات..

‏وقد عبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم الكبير للمنظمين والرعاة وقادة الفرق على مثل هذه الفعاليات ذات المردود الإيجابي والنفسي عليهم..

‏وفي كلمة ألقتها قائدة فريق “مبادرون التطوعي” أ. عائشة فلاتة عبرت خلالها عن سعادتها بهذا التميز الحضوري للفريق ، والذي ساهم في نجاح الفعاليّة و تحقيق الهدف المرجو منها …
وحثت أثناء كلمتها على المبادرة المبادرة لمثل هذه الفعاليات … (فوطن العطاء يستحق من أبنائه الوفاء).

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الداخلية تعلن الكشف عن شبكة لترويج المخدرات والقبض على (21) متهمًا بمنطقة الرياض

روافد ـ واس أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.