هوية جازان صعوبات وآمال

بقلم / أحمد جرادي

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة جازان حفظه الله ورعاه هوية جازان للاستثمار الأول 2023 ، والذي تشترك فيه عدة جهات حكومية وأهلية بغية تسويق المنطقة استثماريا من خلال طرح الفرص الفريدة والمتنوعة بها والتي تشتمل على ثلاث تضاريس مناخية في منطقة واحده .

إذا تم تذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه المستثمر والسياح فسنجد مردود إيجابي كبير يحقق الرؤية التي يتطلع لها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه التي تهدف إلى ترويج جميع المناطق للاستثمار المحلى والعالمي .

وهنا مازال المستثمر في جميع محافظات المنطقة يعجز عن استخراج رخصة بناء على أرضه كون المنطقة لم يتم اعتماد الهيكل التنظيمي لها حتى الآن سوى المخططات البلدية والأهالي المعتمدة وهى تشكل نسبة ضئيلة جدا مقارنه بمساحة الممتلكات الخاصة للمواطنين و المستثمرين .

وهنا أتمنى من إمارة المنطقة التوجيه بما يسهم في فتح مجال الاستثمار التجاري والسكني وتفعيل رخص البناء لجميع المشاريع التجارية والسياحية والصناعية و السكنية بكامل المنطقة حتى تتاح الفرص للجميع للمشاركة في رفع الاستثمار المختلف والمستهدف للمواطن والمستثمر ويشجع السائح باختيار المنطقة وجهه سياحيه على مدار العام

عن إدارة النشر

شاهد أيضاً

السعودية محور السلام‏

بقلم /أ. دلال حمود فراج آل نادر تضطلع السعودية بدورٍ ‏ريادي و محوري في دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *