الرائد عبد العزيز الشعبان بعد حصوله على الشارة الخشبية : الإصرار أزالت الصعاب ودراسة باكستان لا أنساها

الدمام _ فتحيه عبدالله

حصل الرائد الكشفي عبدالعزيز عبدالله الشعبان على الشارة الخشبية بعد ان اجتازها بنجاح، واحتفل زملائه رواد كشافة رسل السلام بالمنطقة الشرقية وفي مقدمتهم الرائد عبدالله الربعان قائد الرواد في اجتماعهم الشهري
وأدلى الرائد عبدالعزيز الشعبان بتصريح قال فيه : “تشرفت بمشاركة الزملاء الرواد مراسم تقليدي الشارة الخشبية خلال اللقاء الشهري لرواد المنطقة الشرقية بالزي الكشفي وسررت وسعدت بهذه المناسبة والوقفة الصادقة”.
مقدما الشكر لكل من أهداه وفكر في مشاركته هذه المناسبة التي طالما انتظرها من سنين طويلة ، معربا عن فخره بالفريق الناجح من كوكبة رواد كشافة المنطقة الشرقية.
وعن انطباعه لحصوله على الشارة ومسيرته في الحركة وذكرياته ، أجاب الرائد عبدالعزيز الشعبان قائلا:” مهما طال الزمان ومهما بعدت المسافات فالإصرار فتت العقبات والاستمرار والعزيمة بلا شك يحطم المعوقات ، تلك كانت تجربتي مع مراحل الشارة الخشبية”
وأضاف لقد بدأت رحلتي الكشفية منذ الصغر وحصلت على شهادة الشبل ( دو النجمة الأولى ) بالسنة الرابعة بالمرحلة الابتدائية بمدرسة صلاح الدين الايوبي بالأحساء مدينة المبرز ثم كشاف بمراحله الثلاث حتى عينت قائد طليعة الفرقة الكشفية لثانوية المبرز . ثم حدث الفاصل .. حيث بدأت للدراسة بالكلية البحرية بباكستان ..
– ومر الزمن وكلي امل لاكمل المسيرة الكشفية وقد حرصت على ذلك . فبعد تقاعدي برتبة لواء بحري تفرغت للحركة الكشفية وتوجهت مباشرة للحصول على الدورات اللازمة للشارة الخشبية بمساعدة . سعادة القائد الكشفي الدكتور فهد الدعجاني .
– فحصلت على التخصصية من احد مدارس مدينة القطيف ثم التأسيسية ثم المتقدمة وقد اجهدني البحث الذي يعتبر مكمل للحصول على الشارة الخشبية وكان بعنوان :
الاستفادة من رواد الحركة الكشفية واخذ مني ما يقارب تسعة اشهر بين بحث وتجميع وكتابة للنصوص
موضحا بهذه المناسبة أقدم الشكر والثناء لكل من ساهم في اجتيازي للبحث ( بتميز ) من الدكاترة الافاضل والمشرف على البحث سعادة القائد فهد الدعجاني والشكر موصول للجميع من الأقارب والمشاركين في الاستبانة من مختلف محافظات المملكة العربية السعودية ..
مضيفا جاهدت نفسي طيلة مدة البحث وتعهدت على إنجازه ليخرج للوجود بغلافه المتميز بعد الصبر والتعب، وتم ختام تقليدي للشارة يوم الأربعاء 2022/12/28 الموافق ١٤٤٤/٦/٤ هـ، برفقة كوكبة من رواد الحركة الكشفية بالمنطقة الشرقية تلك الكوكبة تميزت بوفائها للحركة الكشفية لحبهم لخدمة الوطن والمجتمع لتبقى راية المملكة خفاقة في عنان السماء وفاءً لهذا الوطن المعطاء .
ووفاء للقادة الذين كان لهم وقفات أمثال:
– القائد الكشفي عيسى عوض الحيكان ( رحمه الله
– والقائد الكشفي محمد عيسى الشعيبي ( رحمه الله )
والقائد الكشفي مؤيد عبدالرزاق العبيدلي ( حفظه الله )
وختاماً فرحلة التواصل مع الحركة الكشفية متواصلة بإذن الله تعالى
كما يسعدني أن أقدم جزيل الشكر لمبادرة الإعلامي الفذ (كاتب الخبر) وحرصه على نقل الخبر مشكوراً لنقل مشاعري نحو مسيرة حياتي مع الحركة الكشفية

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مكتب الضمان الاجتماعي بالأفلاج يفعل اليوم العالمي لسرطان الثدي

العنود عبد الرحمن العصفور ـ الرياض  قام مكتب الضمان الاجتماعي بالأفلاج بتنظيم فعالية خاصة بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.